نبيل لعمارة (إتحاد بلعباس) لـ «الشعب»:

متأكّد من أنّنا سنضمن البقاء قبل نهائي كأس الجمهورية

حاوره: محمد فوزي بقاص

 

 

 

قبل نصف نهائي كأس الجمهورية أمام فريق شباب الزاوية، اتصلنا بمحبوب أنصار المكرة الظهير الأيسر لفريق إتحاد بلعباس نبيل لعمارة، الذي أكد بأن تربص عين تيموشنت سمح للفريق من دخول أجواء نصف نهائي كأس الجمهورية مبكرا، موضحا بأن الفريق لن يستصغر المنافس وسيلعب بقوة من أجل بلوغ النهائي الثاني له في تاريخ الفريق، موضحا بأن التركيز على الكأس لن يشوش تفكير اللاعبين على هدف ضمان البقاء الذي لم يضمنه بعد الفريق، كما أكد بأن الفريق لن يسقط للمحترف الثاني خصوصا أن إتحاد بلعباس سيستقبل في ثلاث مناسبات بملعب 24 فبراير ببلعباس، وأنه وزملائه سيضمنون البقاء قبل المباراة النهائية إذا تمكنوا من اقتطاع ورقة التأهل، كما تحدث عن النهائي وعن مستقبله، في هذا الحوار.

❊ الشعب: تحضّرون في عين تيموشنت لنصف نهائي كأس الجمهورية أمام شباب الزاوية؟
❊❊ نبيل لعمارة: أولا، نعزّي الشعب الجزائري على الفاجعة الأليمة، ونترحّم على أرواح شهداء الواجب الوطني بعد سقوط الطائرة العسكرية الأربعاء الفارط بالقرب من مطار بوفاريك، ونطلب من الله أن يتغمدهم برحمته الواسعة والصبر لعائلاتهم.
 بخصوص التحضيرات تسير على أفضل ما يرام هنا بمركز عين تيموشنت، وهذا التربص جاء في وقته حتى نركّز على ما ينتظرنا في نهاية الموسم الجاري، التربص سمح لنا دخول أجواء نصف نهائي كأس الجمهورية مبكرا ونحن مركّزون على هذا اللقاء جيدا، لن نستصغر المنافس وبما أنه بلغ هذا الدور فإنه فريق محترم ويملك لاعبوه إمكانيات كبيرة ويلعبون من أجل الصعود هذا الموسم، لن ندخل في السهولة سنحترم المنافس وسندخل اللقاء بقوة من أجل حسمه منذ البداية وتسيره إلى غاية نهاية اللقاء، خصوصا أن عاملي الأرض والجمهور سيكونان في صالحنا، وسنعمل على الفوز وضمان التأهل للمرة الثانية في تاريخ النادي إلى نهائي كأس الجمهورية الذي ينتظره الجمهور العباسي على أحمر من الجمر.
❊ انهزمتم في هذا الدور في مناسبتين متتاليتين الأولى ضد النصرية والثانية ضد بلوزداد، ألا تشعرون بنوع من الضغط قبل هذا اللقاء ؟
❊❊ كما يقول المثل الثالثة ثابتة، في السنوات الأخيرة فريق إتحاد بلعباس أصبح يعرف كيف يسير مواجهات كأس الجمهورية بدليل أنه هذا الموسم سينشط ثالث نصف نهائي على التوالي، في الموسمين السابقين لم يتمكن الفريق من بلوغ الدور النهائي وأقصي بشرف منه في الوقت الإضافي، كل المواجهات الرسمية فيها نوع من الضغط والآن لدينا ضغط إيجابي يحفزك على التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية، وبما أنّنا بلغنا هذا الدور طموحنا كبير الآن في العبور إلى نهائي السيدة الكأس ودخول تاريخ المنافسة مع نادي إتحاد بلعباس، تعبنا كثيرا هذا الموسم في مباريات البطولة والكأس، وعملنا كثيرا عشنا لحظات صعبة، لكننا في كل مناسبة كنّا نعرف كيف نخرج من عنق الزجاجة، إن شاء الله نكون في يومنا ونكتب أسمائنا بأحرف من ذهب في تاريخ النادي ومنافسة كأس الجمهورية، سنفكر في التأهل أولا وبعدها سنفكر في اللقاء النهائي وكيفية خطف اللقب الثاني للفريق، هناك لاعبين كبار لم يحصل لهم الشرف لبلوغ النهائي ونحن على بعد 90 أو 120 دقيقة لبلوغه، وأتمنى أن يحدث ذلك حتى تعيش المدينة أجواء رائعة.
❊ أنتم دائما في سباق كأس الجمهورية وقد تعبرون للنّهائي، لكن بالمقابل الفريق لم يضمن البقاء، وتنتظركم خمس مواجهات صعبة؟
❊❊ نحن بإذن الله لن نسقط للمحترف الثاني ومتأكّد من ذلك، لأنّنا نملك مجموعة مميزة من اللاعبين ونطبق كرة قدم جميلة، صحيح أننا نملك 29 نقطة ونحتل المركز التاسع مناصفة مع شبيبة القبائل والفارق بيننا وبين المهدد الأول بالسقوط 4 نقاط، لكن نهاية الموسم تفصلنا عنه 5 مواجهات، جدول المباريات يمكن اعتباره في صالحنا بما أننا سنستقبل في ثلاث مناسبات بملعب 24 فبراير ببلعباس، بعد لقاء نصف نهائي الكأس أمام شباب الزاوية سنستقبل فريق شبيبة الساورة وبعده سنستقبل مرة أخرى فريق إتحاد الحراش، وهدفنا الفوز بالمواجهتين والخروج نهائيا من منطقة الخطر، كي تسيير باقي المباريات ولا تهمنا وضعية الفرق المنافسة، بعده سنتنقل إلى ملعب 5 جويلية لمواجهة مولودية الجزائر التي تلعب على نيل اللقب ثم نستقبل إتحاد بسكرة المهدد هو الآخر بالسقوط، وبعده ننهي الموسم من سطيف حين نواجه الوفاق المحلي، نستهدف الفوز بكل لقاءاتنا داخل الديار، حظوظنا كبيرة في البقاء ولسنا قلقين على وضعيتنا ولا خوف على الفريق ومتأكدون من أننا سنضمن البقاء رغم أن نتائج الفريق في الآونة الأخيرة متذبذبة.
❊ تركيزكم منصب على الكأس خاصة في حالة التأهل إلى النهائي، وفي نفس الوقت تنتظركم مقابلات نهاية البطولة؟
❊❊ إذا بلغنا النّهائي صحيح أنّ تركيزنا سيكون منصبا على لقاء الفاتح ماي المقبل بملعب 5 جويلية، لكن نحن لاعبون محترفون وهدفنا ضمان البقاء لفريقنا وسنسير اللقاءات واحد بواحد، ويوم النهائي سنعمل على جلب اللقب لنسعد الأنصار، وسنكون وقتها قد ضمنا البقاء إن شاء الله حتى نخوض المباراة النهائية بكل راحة.
❊ قدّمت موسما كبيرا وكسبت قلوب الأنصار، وأنت من بين أفضل اللاّعبين في منصب ظهير أيسر في البطولة، هل سيبقى نبيل في بلعباس الموسم المقبل أم لديك مشاريع أخرى؟
❊❊ الحمد لله، ما بلغته هو نتيجة العمل الذي أقوم به مع زملائي والطاقم الفني في التدريبات، أؤكّد المستوى الكبير الذي ظهرت به الموسم الفارط في فريقي السابق أولمبي المدية، الآن أنا مركّز على مباراة السبت أمام شباب الزاوية وكيفية التأهل لنهائي كأس الجمهورية الأول في مسيرتي الكروية، والعمل على إبقاء الفريق في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، أقضي أوقاتا رائعة في إتحاد بلعباس، الجميع يحترمني وألعب أساسيا، وليست لدي أي نية في تغيير الأجواء.

 

 

 

رأيك في الموضوع

أرشيف النسخة الورقية

العدد 17752

العدد 17752

الأحد 23 سبتمبر 2018
العدد 17751

العدد 17751

السبت 22 سبتمبر 2018
العدد 17750

العدد 17750

الجمعة 21 سبتمبر 2018
العدد 17749

العدد 17749

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018