أحســـن ظنونـــــــك

كـــان يامـــــا كـــــــان. كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلاً يحفر في جانب الطريق فقال الاول لصاحبه:
أنظر ... أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً. فقال له الثاني :
لا لا هو ليس بقاتل ... لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبىء ماله هنا  فنظر الثالث لهم وقال:
لا هذا ولا ذاك .... إنه يحفر بئراً للماء هو رجل صالح ونفهم من هذه الحكاية :
كل شخص يفترض بالناس ما فيه .. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا
فكما قال المثل «كل اناء بما فيه ينضح»
لــــــــــذا ........ احسن الظن بالناس كما تتمنى ان يحسن الناس الظن بك

 

رأيك في الموضوع

أرشيف النسخة الورقية

العدد18300

العدد18300

الجمعة 10 جويلية 2020
العدد18299

العدد18299

الأربعاء 08 جويلية 2020
العدد18298

العدد18298

الثلاثاء 07 جويلية 2020
العدد18297

العدد18297

الإثنين 06 جويلية 2020