يومية الشعب الجزائرية
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • الأولى
  • الحدث
    • الوطني
    • المحلي
    • الرياضي
    • المجتمع
    • مؤشرات
    • الثقافي
    • الدولي
  • الملفات الأسبوعية
    • الشعب الدبلوماسي
    • الشعب الإقتصادي
    • الشعب الرياضي
    • الشعب المحلي
    • الشعب الثقافي
    • ملفات خاصة
  • الإفتتاحية
  • أعمدة ومقالات
    • مساهمات
    • حوارات
    • إستطلاعات وتحقيقات
  • صفحات خاصة
    • إسلاميات
    • صحة
    • ندوات
    • تاريخ
    • القوة الناعمة
    • فوانيس
    • علوم وتكنولوجيا
    • صوت الأسير
  • النسخة الورقية
    • أعداد خاصة
  • أرشيف
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الأولى
  • الحدث
    • الوطني
    • المحلي
    • الرياضي
    • المجتمع
    • مؤشرات
    • الثقافي
    • الدولي
  • الملفات الأسبوعية
    • الشعب الدبلوماسي
    • الشعب الإقتصادي
    • الشعب الرياضي
    • الشعب المحلي
    • الشعب الثقافي
    • ملفات خاصة
  • الإفتتاحية
  • أعمدة ومقالات
    • مساهمات
    • حوارات
    • إستطلاعات وتحقيقات
  • صفحات خاصة
    • إسلاميات
    • صحة
    • ندوات
    • تاريخ
    • القوة الناعمة
    • فوانيس
    • علوم وتكنولوجيا
    • صوت الأسير
  • النسخة الورقية
    • أعداد خاصة
  • أرشيف
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
يومية الشعب الجزائرية
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
الرئيسية أرشيف خبر عاجل

مديرية صحة ولاية الجزائر : تسجيل 215 حالة تسمم غدائي سنة 2018

عزيز.ب
الإثنين, 14 جانفي 2019
, خبر عاجل
0
مشاركة على فيسبوكمشاركة على تويتر

تراجعت حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بالجزائر العاصمة في 2018 إلى 215 حالة، مقابل 358 حالة تم تسجيلها في سنة 2017 حسبما أعلن عنه رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة الولائية. وأوضح الدكتور بوجمعة آيت تواراس لوكالة الأنباء، أنه تم خلال سنة 2018 تسجيل إصابة 215 شخص بتسممات جماعية جراء استهلاك مواد سريعة التلف، لم يتم فيها احترام قواعد النظافة وسلسلة التبريد والتخزين على مستوى العديد من المطاعم ومحلات الأكل السريع بالعاصمة، مشيرا إلى أن الضحايا تم التكفل بهم عبر المرافق الصحية تفاديا للتعقيدات، في حين لم يسجل أي حالة وفاة. 

  وأشار الدكتور بوجمعة إلى أن التراجع الملحوظ في عدد الإصابة بتسممات غذائية سنة 2018 راجع الى فعالية الحملات التحسيسية وما تتضمنه من نصائح للمستهلكين للتحذير من مخاطر التسممات وتوسيع ثقافة ”السلامة الغذائية” التي تنظمها وزارة الصحة بالتنسيق مع باقي القطاعات عبر مختلف الفضاءات العمومية والمعاهد  الجامعية وغيرها.

المقال السابق

الرئيس بوتفليقة يؤكد لنظيره التونسي عزمه على العمل من أجل الارتقاء بعلاقات التعاون “الراسخة” بين البلدين

المقال التالي

وزارة الدفاع : إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست

Benamer

Benamer

ذات صلة مقالات

خبر عاجل

موقع إلكتروني جديد لمؤسسة الشعب

5 سبتمبر 2020
خبر عاجل

موقع إلكتروني جديد لجريدة الشعب

21 أوت 2020
خبر عاجل

كورونا: 411 إصابة جديدة و9 حالات وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة

20 أوت 2020
خبر عاجل

الرئيس تبون: التدشين الرسمي للجامع الأعظم في الفاتح نوفمبر المقبل

20 أوت 2020
خبر عاجل

الرئيس تبون: نادي الموقع أقل شيء ممكن تقديمه للضباط وضباط الصف للجيش

20 أوت 2020
خبر عاجل

الرئيس تبون: 20 أوت 55 و56 رسخ التلاحم بين المجاهدين وشعبهم وعزز تعميم وتنظيم الكفاح المسلح

20 أوت 2020
المقال التالي

وزارة الدفاع : إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأولى
  • الحدث
  • الملفات الأسبوعية
  • الإفتتاحية
  • أعمدة ومقالات
  • صفحات خاصة
  • النسخة الورقية
  • أرشيف
023.46.91.87

جريدة الشعب 2025

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • الأولى
  • الحدث
    • الوطني
    • المحلي
    • الرياضي
    • المجتمع
    • مؤشرات
    • الثقافي
    • الدولي
  • الملفات الأسبوعية
    • الشعب الدبلوماسي
    • الشعب الإقتصادي
    • الشعب الرياضي
    • الشعب المحلي
    • الشعب الثقافي
    • ملفات خاصة
  • الإفتتاحية
  • أعمدة ومقالات
    • مساهمات
    • حوارات
    • إستطلاعات وتحقيقات
  • صفحات خاصة
    • إسلاميات
    • صحة
    • ندوات
    • تاريخ
    • القوة الناعمة
    • فوانيس
    • علوم وتكنولوجيا
    • صوت الأسير
  • النسخة الورقية
    • أعداد خاصة
  • أرشيف
موقع الشعب يستخدم نظام الكوكيز. استمرارك في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط. تفضل بزيارة سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط