تمكّنت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي، بالتنسيق مع الأمن الحضري 22 بأمن وهران، من حجز 372 كغ و85غ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك.
استنادا إلى خلية الإعلام بالمديرية الولائية للأمن الوطني، فقد نفّذت هذه العملية في إطار التعاون المشترك مع مختلف الفاعلين في مجال حماية المستهلك ومكافحة الغش، بما فيها مصالح البيطرة وأعوان المراقبة وقمع الغش بمديرية التجارة، وذلك ضمن حملة تطهير على مستوى بلدية سيدي الشحمي، أسفرت عن حجز 372 كغ و85غ من اللحوم البيضاء والزوائد، منها (262 كغ و85غ لحم دجاج- 107 كغ لحم ديك رومي- 02 كلغ من أحشاء الدجاج -01 كغ لحم مفروم).أوضحت ذات الجهة، أنّ هذه المواد سريعة التلف، ضبطت معروضة للبيع بطريقة غير شرعية بإحدى الطاولات غير الشرعية على الرصيف العام بالسوق اليومي بحي الصباح، في شروط تنعدم فيها أدنى معايير النظافة الصحيّة التي تحدّد تدابير الحفظ والتخزين والعرض، وهو ما يشكّل خطرا حقيقيا على صحة المستهلكين، ليتم مباشرة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البائع البالغ من العمر 31 سنة، بينما أنجز في حقه إجراء قضائي.كما تتواصل بعاصمة الغرب الجزائري، وهران، العمليات الميدانية النوعية التي تنفذها مختلف مصالح الشرطة بإقليم اختصاصها عبر خطط أمنية محكمة، تشمل مختلف جوانب الحياة، بما فيها مخططات الحفاظ على البيئة والوقاية من التسممات الغذائية في إطار إدارة مخاطر وتهديدات الصحّة العمومية.



