عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمس، أعضاء الطاقم الحكومي الجديد بقيادة الوزير الأول، نور الدين بدوي، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية. فيما يلي نصه الكامل :
«طبقا للمادة 93 من الدستور، وبعد التشاور مع الوزير الأول، عين أمس فخامة عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية، وزير الدفاع الوطني، أعضاء الحكومة التالية أسماؤهم:
السيدات والسادة:
– نور الدين بدوي وزير أول
– الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي
– صابري بوقادوم وزير الشؤون الخارجية
– صلاح الدين دحمون وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية
– سليمان براهمي وزير العدل حافظ الأختام
– محمد لوكال وزير المالية
– محمد عرقاب وزير الطاقة
– الطيب زيتوني وزير المجاهدين
– يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والأوقاف
– عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية
– بوزيد الطيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي
– موسى دادة وزير التكوين والتعليم المهنيين
– مريم مرداسي وزيرة الثقافة
– هدى ايمان فرعون وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة
– رؤوف برناوي وزير الشباب والرياضة
– غنية الدالية وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة
– جميلة تمازيرت وزيرة الصناعة والمناجم
– شريف عماري وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري
– كمال بلجود وزير السكن والعمران والمدينة
– السعيد جلاب وزير التجارة
– حسان رابحي وزير الاتصال, ناطق رسمي للحكومة
– مصطفى كورابة وزير الأشغال العمومية والنقل
– علي حمام وزير الموارد المائية
– عبد القادر بن مسعود وزير السياحة والصناعات التقليدية
– محمد ميراوي وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات
– حسان تيجاني هدام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي
– فتحي خويل وزير العلاقات مع البرلمان
– فاطمة الزهراء زرواطي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة
ومن جهة اخرى, طبقا لأحكام المادة 92-6 من الدستور, عين رئيس الجمهورية امس كذلك أحمد نوي, وزيرا, أمينا عاما للحكومة.



