بعث رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، برسالة تعزية إلى عائلة الإعلامي سليمان بخليلي الذي وافته المنية، الجمعة، إثر إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنّ الفقيد كان «قامة إعلامية باسقة نذر حياته لخدمة وطنه بفكره وقلمه». قال قوجيل في رسالة التعزية: «بعميق التأثر وبالغ الحزن والأسى، تلقيت نبأ رحيل الأستاذ سليمان بخليلي، الإعلامي القدير المقتدر إلى جوار ربه»، معربا عن «أصدق التعازي وأخلص مشاعر التعاطف»، داعيا الله العلي القدير أن «يشمل المغفور له بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته». وأضاف أنّ الجزائر «فقدت قامة إعلامية باسقة نذر حياته لخدمة وطنه بفكره وقلمه»، معتبرا أن رحيله «خسارة لحقل الإعلام في الجزائر لما قدمه من برامج هادفة ستبقى راسخة في الأذهان». واستطرد رئيس مجلس الأمة قائلا أنّ الشعب الجزائري سيظل «يحتفظ للمرحوم سليمان بخليلي بمكانة خاصة، تقديرا وعرفانا لمساره الحافل بالعطاء في خدمة الإعلام في الجزائر».
.. والوزير الأول يعزي أسرة الفقيد
بعث الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، رسالة تعزية إلى أسرة الراحل، الإعلامي سليمان بخليلي.
قال الوزير الأول في رسالة التعزية : «تلقيت ببالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أصابتكم، بوفاة المغفور له بإذن الله، الإعلامي القدير سليمان بخليلي، رحمه الله، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى بعد مسيرة إعلامية ثرية، أخذ فيها موقعه مدافعاً عن الإعلام الهادف والبناء، مؤمنا بثوابت الأمة ومقوماتها». وتابع بن عبد الرحمان قائلا:» وإذ أشاطركم الآلام في هذا المصاب الجلل، فإنني أتقدم إليكم وإلى كل زملائه في مهنة الصحافة، بأخلص عبارات العزاء وأصدق المواساة، داعياً المولى جل جلاله، أن يتغمد روحه بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهمكم صبراً جميلا وسلوانا عظيماً، إنه سميع مجيب».

